عربي | English

الشراء و البيع المباشر في برنامج الامانات

الشراء و البيع المباشر في برنامج الامانات
الشراء و البيع المباشر في برنامج الامانات

قد يحتاج بعض مستثمري البرنامج لشراء وبيع بضائع لحسابهم وليس بالأمانة مما يتطلب معالجة خاصة ضمن برنامج الأمانات من حيث الوزن القائم والوزن الصافي ومن حيث نسبة السماح والعدد الوارد.

لذا قمنا بإضافة ميزة جديدة في البرنامج وهي الشراء والبيع المباشر والتي تتمتع بالمرونة والسهولة حيث يمكننا طلب تقرير لمشتريات ومبيعات مادة محددة أو عدة مواد وإظهار تصفية مباشرة على مستوى اليوم الواحد أو أكثر من يوم.
  

  

من خلال قائمة الفواتير يمكن لنا الدخول إلى فواتير الشراء المباشر حيث نقوم بالنقر على مفتاح F7 لإضافة فاتورة جديدة نقوم بعد ذلك بتحديد معلومات الفاتورة حيث نسجل (العدد الوارد - الوزن القائم - الصافي - نسبة السماح - المصروف الخاص بالمورد) بعد الانتهاء من تسجيل الفاتورة نقوم بترحيلها عن طريق مفتاح F10.

 


 
 

 

بعد ترحيل الفاتورة يمكننا إن نستعرض الفواتير ضمن جدول فواتير الشراء حيث نلاحظ في الجدول كافة المعلومات المسجلة بالفاتورة ووجود عدة صفحات ضمن جدول الفواتير وهي :

-          أرصدة البضاعة:

من خلال هذه النافذة يمكن لنا استخلاص تصفية لبضاعة معينة من خلال إظهار قيمة المشتريات والمصاريف عليها وإظهار الكميات المباعة والفارق بينهما بعد النقر على مفتاح تحميل التفاصيل.




 

-          الخيارات :

يمكن للمستخدم من خلال هذه النافذة تحديد الخيارات المراد إظهارها ضمن جدول الفواتير


 
 

-          م/البحث:

من خلال هذه النافذة يمكن البحث عن فترة زمنية محددة أو عن مورد محدد أو نوع بضاعة محددة كما يمكن إظهار الفواتير المرحلة فقط أو الفواتير الغير مرحلة كما يمكن ترتيب التقرير حسب المورد أو حسب نوع البضاعة كما هو موضح بالشكل التالي:


 

         

ملاحظة يمكن تطبيق نفس الخطوات بالنسبة لفواتير المبيع.


 

2012/07/03 14:10:54
عدد القراءات: 6997
طباعة











التعليقات