عربي | English

برنامج توزيع الأرباح للمستثمرين

برنامج توزيع الأرباح للمستثمرين
برنامج توزيع الأرباح للمستثمرين

تعاني العديد من الشركات في القطاع الخاص من مشكلة توزيع الأرباح في نهاية الدورة المالية، وخصوصاً في حال تعددية الشركاء، واعتماد الشركة على نظام تشغيل أموال الغير.

 

حيث من الصعب معرفة استحقاقات كل شريك أو مستثمر، نظراً لقيام المستثمرين بسحب وإيداع الأموال بشكل دائم ومتكرر خلال الدورة المالية الواحدة.

لذا قمنا بتصميم برنامج متخصص لهذا الغرض يعمل على وضع نظام دقيق جداً لرصد التحركات المالية لحسابات كل شريك أو مستثمر خلال الدورة المالية،وبالتالي توزيع الأرباح على المستثمرين بحسب أيام استثمارهم ضمن الشركة. مع إمكانية وضع المعلومات الكاملة عن الشريك سواء من الناحية الشخصية أو الناحية المالية.
ويبدأ العمل ضمن البرنامج من خلال فتح بطاقات المستثمرين، وملء بياناتهم الشخصية وربط البطاقة بالحسابات المالية الخاصة بالشريك. إذ من الممكن وجود حساب واحد للشريك(رأس المال)، أو من الممكن وجود أكثر من حساب للشريك  الواحد (رأس المال، المسحوبات، جاري الشريك...).



 

وبالتالي يقوم البرنامج آلياً بأخذ البيانات المالية من البيانات المسجلة في برنامج المحاسبة الأساسي وتحليلها إلى تقريرين رئيسيين وهما كشف حساب المستثمر، وجدول أرباح المستثمرين:

1-    كشف حساب المستثمر:

ويظهر ضمن هذا الكشف الحركات الكاملة للمستثمر من سحب وإيداع وبالتالي معرفة المبلغ المستثمر وربطه بعدد أيام الاستثمار، وهنا يقوم البرنامج بحساب الوحدات المدينة والدائنة، والتي تنتج من خلال نتيجة جداء (ضرب) مبلغ الاستثمار بعدد أيام الاستثمار. وفي حال اعتماد الشركة على توزيع الأرباح بشكل نسبة ثابتة على رأس المال يمكن تحديد هذه النسبة ضمن صفحة الخيارات. أما إذا كانت الشركة تعتمد على توزيع النسب حسب الأرباح فيجب علينا أن نحدد الأرباح أولاً ضمن جدول أرباح المستثمرين ومن الدخول على كشف الحساب.



ويمكن أن نلاحظ في أعلى الكشف ظهور رأس المال الأساسي والعائد وبالتالي الرصيد الجديد، كما نلاحظ ظهور وسطي رأس المال وهو عبارة عن (رأس المال / الوحدات الدائنة).

 

2-    جدول أرباح المستثمرين:

وهنا يظهر جدول بأسماء المستثمرين مع الأرصدة الحالية لحساباتهم ، وحصة كل شريك أو مستثمر من العائد وبالتالي رصيد حسابات المستثمرين بعد إضافة العائد. بالإضافة لنسبة كل مستثمر من الأرباح.

ويمكن أن نقوم بتسجيل مبلغ العوائد (الأرباح) يدوياً أو اعتمادا على ميزانية محفوظة مسبقاً. كما يمكن توزيع الأرباح اعتمادا على نسبة محددة من رأس المال بغض النظر على الأرباح.

   
   
ويمكن إظهار هذا التقرير على شكل مخططات بيانية ( أعمدة، قطاع دائري ...) وذلك من خلال النقر على مفتاح المخططات البيانية الموجود أعلى الشاشة.
  

  

ملاحظة:

-          يعمل البرنامج على توزيع الأرباح بشكل مجاني لمستثمرين (عدد2) فقط . وفي حال كان عدد المستثمرين أكثر من ذلك في حينها يمكن الحصول على نسخة أصلية للبرنامج.

-          لإنزال نسخة تجربة من برنامج توزيع الأرباح يمكنكم الضغط على الرابط التالي:

www.bazarsoft.com\invest.zip

-          يجب إنزاله برنامج محاسب البازار أولا ثم إنزال برنامج توزيع الأرباح للمستثمرين ,( لأنه لا يعمل برنامج توزيع الأرباح بدون وجود محاسب البازار الأساسي).

   

  

فريق عمل بازارسوفت.....

    
   


 

 

 

2012/04/26 09:25:30
عدد القراءات: 12752
الكاتب: admin
طباعة











التعليقات

  استفسار

 شادي الصباغ  

   

السادة فريق عمل البازار ... جهودكم مشكورة و ارغب بطلب بيان خيارات كل تقرير من النوافذ الظاهرة اعلاه اذ ان الخيارات تحتاج دائما الى توضيح .. و تفضلوا بقبول فائق الحب و الاحترام

  ملاحظة عن الصورة

 عبد الهادي  

   

لمن لا يعرفني ... لقد اتصل العديد من الزبائن الكرام واستفسرو عن الصورة .... لذلك أقول إن الصورة الموجودة في بطاقة الشريك لا تعود لي ( عبد الهادي )